انيوشا و ناروتو inyucha & naruto
اهلا ومرحبا بك في منتدانا =)

شرفنا دخولك ومشاركتك معنا (^_^)

ونتمنى لك قضاء اسعد الاوقات ان شاء الله (*-*)
اهلا ومرحبا بك في منتدانا =)

شرفنا دخولك ومشاركتك معنا (^_^)

ونتمنى لك قضاء اسعد الاوقات ان شاء الله (*-*)
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةاعلاناتأحدث الصورالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» شفتك تعال راحب فيني
ماذا يعني انـتـمائي للإسلام؟! Icon_minitimeالجمعة نوفمبر 22, 2013 4:20 pm من طرف كاجومي

»  مشاري العفاسي
ماذا يعني انـتـمائي للإسلام؟! Icon_minitimeالأربعاء مايو 22, 2013 3:59 am من طرف нυᴅα

» سيارات بنوتية للبنات لالالالا تفوتكم
ماذا يعني انـتـمائي للإسلام؟! Icon_minitimeالأربعاء مايو 15, 2013 3:25 pm من طرف нυᴅα

» إنيوشاء مشرف
ماذا يعني انـتـمائي للإسلام؟! Icon_minitimeالأحد ديسمبر 09, 2012 12:30 am من طرف كاجومي *

» أعتذر لكم
ماذا يعني انـتـمائي للإسلام؟! Icon_minitimeالأحد ديسمبر 09, 2012 12:29 am من طرف كاجومي *

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Kenkaku - 482
ماذا يعني انـتـمائي للإسلام؟! Vote_rcapماذا يعني انـتـمائي للإسلام؟! Voting_barماذا يعني انـتـمائي للإسلام؟! Vote_lcap 
كاجومي - 303
ماذا يعني انـتـمائي للإسلام؟! Vote_rcapماذا يعني انـتـمائي للإسلام؟! Voting_barماذا يعني انـتـمائي للإسلام؟! Vote_lcap 
Ĭţáċĥĺ ĝłЯĺ - 291
MoOn G!rL - 263
إنيوشاء - 232
انيوشا1 - 221
mimi - 214
الاميرة بيل - 197
hanae - 179
$**mini**$ - 178
مواضيع مماثلة
بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم
التبادل الاعلاني
https://inyu-naru.yoo7.com

ماذا يعني انـتـمائي للإسلام؟!

2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
إنيوشاء
حكيم
حكيم
إنيوشاء

البلد : ماذا يعني انـتـمائي للإسلام؟! Saudi210
الموقع الموقع : متواجد أينمى كنت أنت

بطاقة الشخصية
التاشكرا:
ماذا يعني انـتـمائي للإسلام؟! Left_bar_bleue100/100ماذا يعني انـتـمائي للإسلام؟! Empty_bar_bleue  (100/100)
الرتب: زعيم انبو
طاقة الحياة:
ماذا يعني انـتـمائي للإسلام؟! Left_bar_bleue1000/1000ماذا يعني انـتـمائي للإسلام؟! Empty_bar_bleue  (1000/1000)

ماذا يعني انـتـمائي للإسلام؟! Empty
مُساهمةموضوع: ماذا يعني انـتـمائي للإسلام؟!   ماذا يعني انـتـمائي للإسلام؟! Icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 24, 2010 1:14 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ماذا يعني انتمائي للإسلام؟!
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

3- أن تكون مسلماً في أخلاقك :
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - : « إِنَّمَا بُعِثْتُ لِأتَـمِّمَ صَالِحَ الْأَخْلَاقِ » ( رواه أحمد ، وصححه الألباني ) ، وتقول عائشة - رضي الله عنها - في خُلقه - صلى الله عليه وسلم - : « كَانَ خُلُقُهُ الْقُرْآنَ » ( رواه أحمد ، وصححه الألباني ) ، وكان يقول - صلى الله عليه وسلم - : « الْبرُّ حُسْنُ الْخُلُقِ » ( رواه مسلم ) .
أخي الحبيب : أخلاقَكَ ... أخلاقَكَ ...
لا تَسُب ، ولا تشتم ، ولا تَقُلِ الفاحش من القول ، وتجنب صديق السوء ، فالصاحب مرآة لصاحبـه ، والطبـاع تتسرب مـن الصـاحب لصاحبه ، ولقد حثنا النبي - صلى الله عليه وسلم - على حسن اختيار الصديق فقال : « المَرْءُ عَلَى دِينِ خَلِيلِهِ فَلْيَنْظُرْ أَحَدُكُمْ مَنْ يُخَالِلْ » ( رواه أحمد ، والترمذي ، وأبو داود ، وحسنه الألباني ) ، وقال - صلى الله عليه وسلم - : « مَثَلُ الجَلِيسِ الصَّالِحِ والجَلِيسِ السُّوءِ كَحَامِلِ الْمِسْكِ وَنَافِخِ الْكِيرِ ... » ( رواه البخاري ، ومسلم ) ، وفي الحديث النهي عن مجالسة من يتأذى المسلم بمجالسته في الدين والدنيا ، وكان داود - عليه السلام - يقول : ( تَعَوذْ باللهِ مِنْ صَاحِبٍ إِنْ أَنْتَ ذَكَرْتَ اللهَ لمْ يُعِنْكَ وإِنْ أَنْتَ نَسِيْتَ لمْ يُذَكِّرْكَ ) ( رواه البيهقي في الشعب ، وصححه الألباني في الأدب المفرد ) .
أخي : احذر أصدقاء السوء ، ولا تَقُل : لا أجد غيرَهم ، اتركهم وإن كنت ستبقى وحدك .
وحدتك خير من صحبتهم ، فوحدتك تلك خير من صحبة من يدفعك إلى النار ، فإن صديق السوء يفسد أخلاقك ويدعوك لفعل ما يَفعل من محرمات ومنكرات ، وقد قال تعالى في المنافقين : ( وَدُّوا لَوْ تَكْفُرُونَ كَمَا كَفَرُوا فَتَكُونُونَ سَوَاءً ) [ النساء : 89 ] ، وقال عثمان - رضي الله عنه - : « وَدَّتِ الزانيةُ لو زَنَى النساءُ كُلُّهن » .
أخي الحبيب : لا تَقُل لي : إنك قوي ولن تتأثر بهم ، فالمرء بطبيعته يتأثر بعادات جليسه وأخلاقه وأعماله .
ألا تَذْكُرُ أن صديقك بالأمس كان يعاكس الفتيات وأنت تمشي معه ، ثم أصبحت تعاكس وغيرك يمشي معك ؟!
ألا تذكر أن صاحبك كان يشرب الدخان ويدعوك لشربه وأنت تأبى ، وبعد ذلك شربت ... وطلبت ؟!
أخي الكريم : إن رؤية أصحاب السوء تُذَكِّر بأخلاق السوء ، تذكر بالمعصية ، تذكر بالنظر إلى النساء والمجلات والمعاكسات وشرب السجائر والمخـدرات ، تـذكـر بفعـل العـادات السيئـة والمنكرات و ...
أخي : قـارن أخـلاقـك بـأخلاق السلـف ، واعرف أيـن أنت ؟ ثـم اجعـل من سلفـك قـدوة ومثلاً ، وتذكر قول أبي الحسن التهامي :
شيئان ينقشعان أول وهلة ظل الشباب وخلة الأشرار
وكان النبي - صلى الله عليه وسلم - سمحاً إذا باع وسمحاً إذا اشترى ، وكان لا يؤذي جاره وإن آذاه جاره ، ولم يكن فاحشاً ولا بذيئاً ، وكان يعين أهله في بيته ، وما قال يوماً لخادمه لشيء فعله : لم فعلت هذا ؟ ولا لشيء لم يفعله : لِـمَ لَـمْ تفعله ؟ فعليك أخي بالتورع عن الشبهات والشهوات ، وعليك بغض البصر ، وصون اللسان ، وحفظ الفرج ، والحياء ، والصدق ، والصبر ، والتواضع ، واحترام الكبير ، والجود ، والكرم ، فكونوا يا شباب المسلمين كما كان أصحاب النبي - صلى الله عليه وسلم - ، واعلم أخي المسلم أن النبي - صلى الله عليه وسلم - نصره الله بفضله ثم بصحابة كانوا قرآناً يمشي على الأرض ، كـانـوا يـأكلون الطعـام ويمشون في الأسواق ، نصره الله يوم صار كل فرد نموذجـاً مجسماً للإسـلام يـراه النـاس فيرون الإسلام ، إن النصوص وحدها لا تصنع شيئاً حتى تكون سلوكاً يحيا على الأرض .
أخي المسلم : للمسلم سمات فهو ورع يترك الشبهات ولا يخوض في الحرمات ، إن شباب المسلمين شباب عمياء عن الباطل أعينهم ، فهم يغضون الأبصار ويحفظون الفروج ( قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَـغُضُّوا مِــنْ أَبْـصَارِهِـمْ وَيَحْفَظُـوا فُرُوجَهُم ) [ النور : 30 ] ، هم شباب علموا أنهم محاسبون ( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد ) [ ق : 18 ] ، فصانوا ألسنتهم فلا غِيبةَ ولا نَمِيمَةَ ولا كذب ولا مزاح بباطل ، وامتازوا بالحياء فغضوا أبصارهم وأصواتهم ، ولم يخوضوا فيما لا يعنيهم ، وصدَقوا في حديثهم ، وصبروا على ما أصابهم ، وتواضعوا لله فرفعهم ، وجادوا بأنفسهم في سبيل الله ، فَضَحَّوا بمالهم ووقتهم وجهدهم وأرواحهم .
4- أن تكون مسلماً في معاملاتك :
فلا تأكل حراماً ولا تشرب حراماً ولا تعمل حراماً ، لا تغش في بيعك ولا في شراءك ولا تغدر ولا تنقض عهداً ، لا تتعامل بالربا ولا تلعب الميسر ، ولا تشرب الدخان والمسكر ، وتجنب الفواحش كلها ما ظهر منها وما بطن ، واعلم أن الله يراك ، ولا تغتَبْ ، ولا تَنُمَّ ولا تستهزئ ولا تسخر من أحد ، ولا ممن يعملون للإسلام ويبذلون له ، بل حاول أن تعمل معهم وتبذل معهم ( وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ ) [ المائدة : 2 ] ، واحذر من الذين يصدون عن سبيل الله ويأمرون بالمنكر وينهَوْن عن المعروف من المنافقين أتباع الحزب الوثني وأحزاب الضلالة الذين يرمون الملتزمين بالتطرف والتزمت والإرهاب والتخلف ، وهم بذلك يصدون عن سبيل الله ، وقد أخبَرنا النبيُّ - صلى الله عليه وسلم - خبرهم وقال عنهم : « دُعَاةٌ عَلَى أَبْوَابِ جَهَنَّمَ مَنْ أَجَابَهُمْ إِلَيْهَا قَذَفُوهُ فِيهَا » ( رواه البخاري ، ومسلم ) فلا تتبع تلك الأحزاب .
أخي الحبيب : كن ملتزماً بالكتاب والسنة في بيتك وطريقك ومدرستك وعملك وزواجك وأمرك كله .

5- أن تعيش للإسلام :
إن انتماءك للإسلام يفرض عليك أن تعيشه عقيدة وعبادة وأخلاقاً وسلوكاً في نفسك وبيتك ومدرستك ، وأن تُسخِّر كل حياتك من أجله ، وأن تعمل على أن ترفع من شأنه ، فإن الرجل الواحد بإمكانه أن يبني أمة بأسرها إن صحت رجولته .
أخي الحبيب : دقق في العبارة السابقة وتدبرها وطبقها ، وخلاصة ذلك أن تبيع نفسك لله بكل ما تحمل تلك الكلمة .
ثم علينا أن نبذل كل الجُهد في سبيل نصرة ديننا في أنفسنا ومجتمعنا وبلادنا وفي الأرض كلها ، فلنا رسالة تحملناها عن نبينا - صلى الله عليه وسلم - « بَلِّغُوا عَنِّي وَلَوْ آيَةً » ( رواه البخاري ) ولنا مهمة كلفنا الله بها تجاه البشرية !! نعم تجاه البشرية بأسرها ، ( وَكَذلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطًا لِتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاس ) [ البقرة : 143 ] ، وقال رِبْعِيُّ بن عامر لِرُسْتُم قائد الفرس : « الله ابتعثنا لنخرج العباد من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد ومن جور الأديان إلى عدل الإسلام ومن ضيق الدنيا إلى سعة الدنيا والآخرة ، فأرسلنا بدينه إلى خلقه لندعوهم إليه » .
أخي الحبيب :ضع يدك في أيدينا نتعلمْ ديننا ونطبقْه على أنفسنا ومجتمعنا وندعُ غيرنا لنعيد لأمتنا مجدها السليب .
مَنْ سـواكـم يَـا شبـابُ
أنتـم الآمـالُ تُـرجَـى
أخـلـصـوا لله قَـلـبـًا
كـلُّ مَـنْ وَفَّـى بِعـهـدٍ
إن دَنَـتْ يَـوماً صعـابُ
أنتـمُ الأسْـدُ الغِـضَـابُ
واعبـدوا الـرحمـنَ رَبـًا
زاده الــرحمــنُ قُـرْبـًا
ابن قمر المصري

أتمنى قد نال إعجابكم

moved
كاجومي
♥إداريه♥
♥إداريه♥
كاجومي

البلد : ماذا يعني انـتـمائي للإسلام؟! Morocc10
الموقع الموقع : في كل مكان

بطاقة الشخصية
التاشكرا:
ماذا يعني انـتـمائي للإسلام؟! Left_bar_bleue0/0ماذا يعني انـتـمائي للإسلام؟! Empty_bar_bleue  (0/0)
الرتب:
طاقة الحياة:
ماذا يعني انـتـمائي للإسلام؟! Left_bar_bleue0/0ماذا يعني انـتـمائي للإسلام؟! Empty_bar_bleue  (0/0)

ماذا يعني انـتـمائي للإسلام؟! Empty
مُساهمةموضوع: رد: ماذا يعني انـتـمائي للإسلام؟!   ماذا يعني انـتـمائي للإسلام؟! Icon_minitimeالأربعاء أكتوبر 19, 2011 9:43 pm

السلام عليكم ور حمة الله تعالى و بركاته

جزاك الله كل خير اخي على هذا الموضوع الرائع و ارجو ان تتحفنا بالمزيد من مواضيعك المميزه و المفيده

اللهم صل و سلم على سيدنا محمد و على اله و صحبه اجمعين
http://www.inyu-naru.ahlamontada.com

ماذا يعني انـتـمائي للإسلام؟!
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ماذا يعني انـتـمائي للإسلام؟!
» ماذا تعني لك الصداقة
» ماذا يريدون من الإساءة إلى الرسول، لنفكر بطريقة أخرى